ماذا يمكننا أن نفعل لمحاربة رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام؟ إليك 6 نصائح عملية ( التغلب على رائحة الفم الكريهة في رمضان)

  •  نظف لسانك

لا ، ليس بفرشاة ، ولكن بمكشطة مصنوعة خصيصًا للسان. يعد تنظيف اللسان برفق مرتين يوميًا طريقة رائعة للتحكم في أنفاسك ؛ هذا يزيل البكتيريا من المخاط والحطام والغشاء الحيوي الذي يغطي اللسان. اطلب من طبيب أسنانك أن يوصيك بمكشطة مناسبة للسانك.

  •  اغسل أسنانك بالفرشاة بانتظام

لمدة 4 دقائق على الأقل ، مرتين في اليوم. حدد وقتًا لنفسك إذا لزم الأمر ، وانتظر أربع دقائق! اغسل أسنانك ولثتك ، خاصة إذا كنت قد تناولت منتجات الألبان أو الأسماك أو اللحوم – وخاصة بعد السحور.

  •  الخيط

يجب استخدام خيط تنظيف الأسنان يوميًا. استخدم خيطًا عديم الرائحة للكشف بشكل أفضل عن المناطق التي تنبعث منها الروائح بين أسنانك ، وقم بتنظيفها جيدًا.

  •  السواك

الأسرع يجب أن يستخدم المسواك أثناء النهار. المسواك (أو السواك) عبارة عن عصا خشبية من سلفادورا بيرسيكا (أو أراك ، أو بيلو). إن استخدامه مفيد وفعال: فقد أظهرت العديد من الدراسات الدولية فعالية المسواك في نظافة الفم ، وقد أوصى به محمد (صلى الله عليه وسلم) .

  •  شرب الكثير من الماء (قبل وبعد الصيام)

تتعزز رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام بسبب جفاف الفم. لتقليل ذلك ، اشرب الكثير من الماء في الصباح والمساء. إذا كنت ترتدي أطقم الأسنان أو تقويم الأسنان ، فقم بنقعها في غسول الفم المطهر طوال الليل.

  • زيارة طبيب الأسنان بانتظام

زيارات الأسنان المنتظمة على مدار العام ضرورية. تجاويف ، حشوات مكسورة ، فراغات بين الأسنان والجيوب الأخرى حيث الطعام كلها أسباب لرائحة التنفس.

في الختام ، لتقليل رائحة الفم الكريهة خلال شهر رمضان ، نظف لسانك ، ونظف أسنانك جيدًا (خاصة بعد الأطباق الحارة!) واشربي الكثير من السوائل في أسرع وقت ممكن.

Comments

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

fr_FRFrench

Se connecter

S'inscrire

Réinitialiser Le Mot De Passe

Veuillez entrer votre nom d'utilisateur ou adresse e-mail, vous recevrez un lien pour créer un nouveau mot de passe par courriel.